A A A
موتسيبي

أكد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، انطلاق فاعليات دوري السوبر الأفريقي للأندية، البطولة الجديدة للكاف، وذلك في سبتمبر من عام 2023. اضافة اعلان

وأوضح موتسيبي في تصريحات للصحفيين بالكاميرون، إن دوري السوبر الأفريقي ستنطلق في سبتمبر 2023، موضحًا إنه تمت دعوة الأندية الأفريقية الكبرى لاجتماع غدًا مع الأندية الكبرى في أفريقيا من أجل مناقشة هذا الأمر.

وكشف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إنه لو كان الأمر بيده لأعلن انطلاق البطولة في سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى إنه سيناقش الأمر مع الأندية.

واختتم موتسيبي تصريحاته مؤكدًا أنه من أجل المشاركة يجب أن يوجد لديها فرق الشباب هذا بالإضافة إلى فريق نسائي وذلك من أجل المشاركة في البطولة.

الكاف يقر تنظيم بطولة دوري السوبر الأفريقيوكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية للكاف في شهر نوفمبر المقبل، قد استحداث تنظيم بطولة دوري السوبر الأفريقي، لأول مرة بمشاركة الأندية العشرين الأكبر في القارة.

ويمنح الكاف جوائز مالية ضخمة للأندية المشاركة في البطولة، وستكون بمشاركة 20 فريقًا من القارة السمراء يلتقون في نظام دوري، وذلك مع منح الموريتاني أحمد ولد يحيي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي مسؤولية وضع لوائح البطولة.