A A A
مصر والمغرب  (7)

شككت تقارير صحفية مغربية، في العقوبة الموقعة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في أعقاب أحداث مباراة مصر وأسود الأطلس، في إطار الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون في الوقت الراهن، وانتهت بفوز الفراعنة بثنائية مقابل هدف. اضافة اعلان

وبحسب صحيفة «البطولة» المغربية، فإن العقوبة التي اتخذت ضد ثنائي المغرب، سفيان بوفال وسفيان شاكلا، أثارت الكثير من الجدل، خاصة بعد الكشف عن جنسية مراقب المباراة، الذي تسبب تقريره في في إيقاف اللاعبين لمباراتين.

وأكد التقرير أن مراقب المباراة الذي أعدَّ التقرير الخاص بالأحداث التي شهدها اللقاء، من الكونغو الديمقراطية، التي تواجه المنتخب المغربي في مارس المقبل، في إطار الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

واستطرد التقرير: «اعتبر العديدون أن تقرير المراقب ماسامبا مالونجا تشوبه الشكوك، ما دام أن منتخب بلاده سيكون في مواجهتين حاسمتين أمام أسود الأطلس من أجل التأهل للمونديال».

ولفت التقرير إلى أنه حال تأكيد العقوبة بعد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد المغربي، فإن بوفال وشاكلا سيغيبان عن مواجهتي الكونغو الديمقراطية؛ إذ تستضيف كينشاسا مباراة الذهاب، بينما يُقام لقاء الإياب في المغرب.