A A A
السنغال

تأهل منتخب السنغال إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على كاب دي فيردي بهدفين دون رد في ثمن النهائي. سجل هدفي أسود التيرانجا ساديو ماني في الدقيقة 65 وبامبا ديانج في الدقيقة 92 اضافة اعلان

ويواجه منتخب السنغال المتأهل من مواجهة مالي وغينيا الإستوائية في الدور المقبل.

أحداث الشوط الأول منتخب السنغال استهل الشوط بقوة وكاد يقدم في الدقيقة الأولى بتسديدة رائعة من ساديو ماني ارتدت من القائم الأيسر.

بولاي ديا أرسل تمريرة طولية لداخل نطقة الجزاء مرت مباشرة لخارج الملعب.

إدريسا جايي سدد الركلة الحرة مباشرة وارتدت من الحائط البشري. في الدقيقة 19 بطاقة صفراء للاعب باتريك أندرادي.

بعد عودة حكم اللقاء مهدي عيد لتقنية الفيديو تم إلغاء البطاقة الصفراء واستبدالها بالحمراء للاعب باتريك أندرادي. منتخب السنغال سيطر على الشوط الأول لكن بدون أي خطورة.

ماني توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ونجد المدافع جيفري فورتيس في تشتيت الكرة من أمامه.

جاري مينديس رودريجيز ارسل تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وسيطر عليها دفاع السنغال. توقف المباراة بسبب إصابة الحارس فوزينها ونزول الطاقم الطبي لإسعافه. الدقائق الأخيرة مرت بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني تلقى منتخب كاب دي فيردي ضربة موجعة جديدة بعد طرد حارسه فوزينها في مباراة الفريق أمام السنغال في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الافريقية. ومنح الحكم مهدي عيد البطاقة الحمراء لحارس كاب دي فيردي بعد التحام عنيف مع ساديو ماني نجم ليفربول ومنتخب السنغال.

وتوقفت المباراة اصطدام قوي بين الحارس فوزينها وماني على مستوى الرأس ونزول الطاقم الطبي للمنتخبين.

ساديو ماني سجل هدف التقدم للسنغال في الدقيقة 65 بعدما سدد كرة رائعة ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك. وبعد 3 دقائق فقط غادر ماني ملعب المباراة متأثرا بالإصابة.

المحاولات استمرت من جانب الفريقين لكن دون أي خطورة قبل أن يسجل بامبا ديانج الهدف الثاني للسنغال من هجمة مرتدة.