خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضه و هشام حطب  (5)

عبدالعزيز يكشف حقيقة إذاعة  المونديال

شدد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على استكمال استعداد مصر للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا وتحقيق طموحات الشعب المصري بصورة أفضل عن تواجدنا في المونديال 1990.
جاء ذلك في الندوة التي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت تحت عنوان “مستعدون لكأس العالم 2018” والتي أدارها علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف عبد العزيز “لدينا اتحاد كرة قدم متميزا أدار التصفيات بشكل احترافي، وجهازا فنيا قويا، ولاعبين دوليين على قدر كبير من المسئولية والاحتراف العالمي منهم خمسة لاعبين هم الأفضل في الدوريات الإنجليزية والإماراتية واليونانية والتركية بالإضافة إلى الدوري المصري”.
وأشار عبد العزيز إلى أن الوزارة ساهمت في توفير الغطاء الإداري والسياسي والجماهيري والإعلامي لتنفيذ تلك المهمة القومية بنجاح رغم صعوبة الظروف.
وكشف وزير الرياضة والشباب عن عدم وجود تأكيد حتى الآن لنقل مباريات كأس العالم على التلفزيون الأرضي المصري، مبينا أن حقوق البث الأرضي والفضائي تم بيعها إلى شركة بعينها ولابد من التفاوض معها مباشرة لنقل أي مباراة عن طريق الهيئة الوطنية للإعلام باعتباره الجهة المنوطة بها لذلك.
ويشارك المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم في روسيا 2018 بعد غياب 28 عامًا عن المحفل الكروي العالمي.
ويستعد المنتخب الوطني لخوض مباراة ودية مع الكويت فى الكويت يوم 25 مايو القادم، وكولومبيا 1 يونيو فى إيطاليا، وبلجيكا يوم 6 يونيو فى بلجيكا.
وكان قد خسر «الفراعنة» من المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف، كما خسر أيضًا من المنتخب اليوناني بهدف نظيف، في المباراتين الوديتين، خلال معسكر سويسرا الذي خاضه في الفترة من 20 إلى 27 مارس.
وأسفرت قرعة كأس العالم 2018 عن وقوع مصر فى المجموعة الأولى التى تضم روسيا البلد المضيف بجانب السعودية وأوروجواى فى البطولة التى ستنطلق 14 يونيو المقبل.
يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه أوروجواي في أولى مبارياته بكأس العالم يوم 15 يونيو في ستاد يكاترينبورج في الساعة الثانية ظهراً بتوقيثت القاهرة، ويلعب أمام روسيا يوم 19 يونيو بستاد كريستوفسكي في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، ثم يلتقي مع السعودية يوم 25 يونيو بستاد فولجوجراد أرينا في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

التعليقات