A A A
محمد شريف امام فيوتشر

تقدم الأهلي على فيوتشر في الشوط الأول بهدف دون رد، وذلك في المباراة المقامة على استاد السلام والمؤجلة من الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز. اضافة اعلان

أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، عددًا من التغييرات في صفوف فريقه بالدفع بحمدي فتحي في قلب الدفاع بجوار بدر بانون، وأحمد نبيل كوكا في مركز الظهير الأيسر، ولويس ميكيسوني فيما عاد محمد شريف لقيادة هجوم المارد الأحمر.

لم يُمهل الأهلي الضيوف سوى 3 دقائق فقط، حتى تمكن محمد شريف من إحراز الهدف الأول للأهلي بعدما تلقى تمريرة لكرة أرضية متقنة من زميله أحمد عبد القادر سددها مهاجم الفريق الأحمر بقدمه اليسرى قوية داخل الشباك ومطلقًا الأفراح في مدرجات استاد السلام.

بعد هدف الأهلي المباغت واصل الأهلي هجومه على مرمى محمود حمدي حارس مرمى فيوتشر في رسالة واضحة لتسجيل الهدف الثاني وتعزيز التقدم، في المقابل لم يظهر أي خطورة حقيقة لفريق فيوتشر في الدقائق العشر الأولى.

وخرج محمد الشناوي من منطقة جزاءه في الدقيقة 12 ليُفسد محاولة ناصر ماهر لزميله أحمد عاطف ويُشتت الكرة قبل أن تُشكل الخطورة على مرماه، ليُمرر أحمد رفعت الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن تأخر محمد عبد المنعم أضاع على فريقه هجمة كانت من الممكن أن تُمثل خطورة على مرمى الأهلي.

وحول أحمد رفعت كرة عرضية من الناحية اليسرى أنقذها محمد الشناوي بقبضة يده بعدما ارتقى أعلى الجميع حيث أبعدها بعيدة عن منطقة جزاءه في الدقيقة 16 من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 19 كاد فيوتشر أن يدرك التعادل بعدما مرر جوزيف جوناثان كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء لزميله محمد فاروق الذي اصطدم بمحمد الشناوي على أرض الملعب ويمررها فاروق إلى أحمد عاطف ويسدد الكرة قوية باتجاه الشباك لكن حمدي فتحي وضع قدمه في التوقيت المناسب وتصدى للكرة ويحرم أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل.

ومرر أحمد عبد القادر كرة بينية إلى بيرسي تاو بين دفاعات فيوتشر لكن اللاعب الجنوب إفريقي لم يتمكن من السيطرة على الكرة وتصل سهلة إلى يد محمود حمدي حارس مرمى فيوتشر.

وأبعد أحمد كوكا تمريرة من عمر كمال عبد الواحد داخل منطقة الجزاء لتتحول إلى ركلة ركنية نفذها جوزيف جوناثان "مقوسة" في يد محمد الشناوي حارس الأهلي.

وأرسل عمر كمال كرة بينية لزميله أحمد عاطف الذي تسلل بين دفاعات الأهلي وسدد الكرة قوية لترتطم بالقائم الأيمن لمحمد الشناوي لكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل على مهاجم وادي دجلة السابق.

وقطع أحمد عبد القادر الكرة من أقدام غنام محمد ليمررها إلى لويس ميكيسوني المنطلق لكن اللاعب الموزمبيقي لم يتعامل بالكرة بالشكل الأمثل وتضيع محاولة حمراء لتهديد مرمى محمود حمدي.

وسقط أكرم توفيق على أرضية ملعب السلام بعد تدخل من أحمد عاطف مهاجم فيوتشر لكن ظهير أيمن الأهلي عاد واستكمل اللقاء بشكل طبيعي في الوقت الذي حذر فيه محمد معروف حكم المباراة عاطف من تكرار نفس الخطأ.

ونفذ بيرسي تاو بقدمه اليُسرى ركلة حرة من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها محمد فاروق لاعب فيوتشر إلى ركلة ركنية سددها أفشة في جسد لاعب فيوتشر وتصبح هجمة مرتدة لأحمد عاطف الذي تلقى تمريرة من زميله أحمد رفعت ويتعرض عاطف لعركلة من محمد الشناوي الذي حصل على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 40 وسط احتجاجات من الجهاز الفني بقيادة علي ماهر والذي طالب محمد الحنفي بإشهار البطاقة الحمراء والعودة لقتنية الفيديو المساعد لكن الحنفي تمسك بقراره.

ومرت الدقائق القليلة المتبقية من عمر هذا الشوط الأول دون أن يشهد تغيير على مستوى النتيجة وينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.