A A A
عماد فتحى أمام الاسيوطي

نجح أحمد رفعت في قيادة منتخب مصر لتأهل إلي نصف نهائي البطولة العربية، بعد تسجيله الهدف الثاني للفراعنة في مرمي الأردن في الوقت الإضافي الأول، ومن ثم صناعة الهدف الثالث لمروان داود في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة. اضافة اعلان

وقال رفعت في تصريحات لموقع FIFA بعد المباراة، "صحيح أنني سجّلت هدف التقدّم في المباراة ولكن هذا جزء من دوري وواجبي وكل لاعب في المنتخب يُحاول تأدية دوره على أكمل وجه."

وأضاف "لقد كان لدي تركيز كبير من أجل تقديم أفضل ما لدي ونجحت في تسجيل هدف التقدم. من يُسجل الأهداف ليس هو فقط من يحسم المباريات فهناك من يقطع الهجمات وهناك الحارس الذي يحمي مرماه إلى جانب من يُدافع ومن يّمرّر ولذلك كلنا نلعب بهدف واحد وهو الفوز ونؤدي دورنا بأفضل ما يُمكن."

وتابع رفعت، أن مشاركته بطولة كأس العرب سلطّت الضوء عليه مُعتبراً أن الهدف الأهم بالنسبة له الآن هو مواصلة المشاركة مع منتخب بلاده والمساهمة في النتائج الجيدة.

وعن هدفه في مرمي منتخب السودان، قال ، إنه لم يكن الهدف الحاسم الذي سجّله رفعت أمام الأردن والذي فتح الباب أمام الفراعنة للعبور إلى نصف نهائي البطولة، هو لحظة التألق الأولى بالنسبة للاعب في كأس العرب . فهدفه أمام السودان لم يكن عادياً، بل يُمكن اعتباره بأنه أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

فبعد مرور أربع دقائق على بداية المواجهة، انبرى رفعت لركلة حرة وسدّدها بقوة بيمناه لتردد من العارضة قبل أن يُتابع الكرة المبعدة من الدفاع ويُطلق تسديدة صاروخية مباشرة بيسراه من مسافة أبعد من الركلة الحرة مسجلاً هدف التقدم ومفتتحاً رصيده من الأهداف الدولية مع الفراعنة بطريقة أكثر من رائعة.