A A A
كيروش

تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن مباراة الأردن، غدًا السبت، في دور ربع نهائي كأس العرب.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الأردن، غدًا السبت، في تمام الخامسة مساء، على ملعب استاد الجنوب بمدينة الوكرة بدولة قطر. اضافة اعلان

وقال كيروش خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نحن مسرورون جدًا لأننا هنا ومتحمسون ونتطلع إلى اغتنام الفرصة لكي نفوز بهذه المباراة وسنحاول بذل قصارى جهدنا ونلعب أفضل كرة قدم لكي نستمر في التقدم".

وتابع: "بالطبع نعلم أننا سنواجه فريقًا قويًا ومنظمًا ولاعبين جيدين، ولديهم أيضًا الحُلم نفسه، وبالتالي أمل أن نتمكن من أن نكون الأفضل، هذه رغبتنا".

وتابع: "فيما يتعلق بتوفر اللاعبين فهذا أمر أعلمنا به وسائل الإعلام من خلال المسؤولين الإعلاميين، هناك لاعبان لا يُمكنهما المساهمة في المباراة أحمد حجازي وأيمن أشرف، غير ذلك لا توجد مشكلة وجميع اللاعبين مستعدون ولديهم الإرادة القوية لكي يكون أداؤهم جيدًا".

وواصل كيروش: "ما من أحد يستطيع أن يصل إلى دور ربع النهائي إلا ويكون قويًا، منتخب الأردن قام بذلك وهو فريق قوي واستعدوا لهذه البطولة بشكل جيد من خلال 6 مباريات ودية، وبالتالي فهذا يجعلهم قادرين على أن يكونوا هنا، وهذه الأسباب تعطيهم الأفضلية قبل المواجهة، ولكن بمجرد بدء المباراة تصبح فرصة كل فريق 50%، لأننا لدينا أيضًا لاعبين جيدين وفريق قوي، وهذه مباراة هامة".

واستطرد: "في دور المجموعات كل فريق لعب 3 مباريات مدة كل واحدة 90 دقيقة، ولكن في هذه المرحلة لا يوجد شيء نخسره، هناك فريقان لديهما الإرادة نفسها، والفريق الذي سيفوز هو الذي سوف يتمكن من إبراز أفضل مهاراته وإمكانياته، ليس هناك أعذار في الدور ربع النهائي، هناك فقط 90 دقيقة لا بد من لعبها".

وعن ترجيح كفة مصر على الأردن في مواجهة الغد بسبب قلة لاعبي الأخير، قال: "نفس المشاكل التي تواجه الجميع، عندما يُقال إننا مرشحون للفوز فهذا يأتي في إطار منظومة للاعبين يتغيرون من مباراة لأخرى، والمدير الفني عليه أن ينظر إلى الطريقة التي يواجه بها الخصم، نحن جميعا محترفين في كرة القدم، واللاعبون في المنتخب الوطني يريدون أن يمثلوا بلدهم بالشكل الأنسب ولديهم الدوافع الكبيرة، وبالطبع علينا أن نحضر للبطولة من ناحية ومن ناحية أخرى معنا 23 لاعبًا عليهم أن يؤدوا أفضل أداء، ولكن هدفنا الأساسي اكتساب الخبرة أكثر، لأن المستقبل آتي، النهاية ليست هنا، أحلامنا تتخطى هذه المنافسة، نحن نريد أن نتحضر إلى كأس العالم".

وأردف: "اللاعبون يعرفون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ونود أن نكون من أفضل المنتخبات الموجودة في هذه المنافسة، نريد حصد الذهب أو الفضة أو البرونز، نحن نعرف أن الأردن فريق جيد وأفضل من المستوى الذي كانوا يلعبون عليه من سنتين أو ثلاثة، لأن كل اللاعبين جيدون جدًا، لديهم فريق ممنهج، ونحن متحمسون للعب، لأنه كلما كان المنافس أفضل نكون نحن أيضًا أفضل، إذا لعبتم أمام أفضل الفرق في العالم ستصبحون كذلك، والمنتخب المصري لا يُمكن أن يكون من أفضل المنتخبات إذا لم يواجه الأفضل، وبالتالي لا نستطيع أن نلعب ضد فرق ضعيفة ثم نشتكي إننا نلعب أمام إسبانيا على سبيل المثال".