A A A
مدحت شلبي

تسبب تعليق المعلق الكبير ذو التاريخ الضخم في عالم السحارة المستديرة مدحت شلبي على مباراة القمة 123 بين الاهلي و الزمالك ، بايقافه بقرار من نقابة الاعلاميين. اضافة اعلان

مباراة الاهلي و الزمالك انتهت بفوز الاول بنتيجة عريضة 5-3 ، قي لقاء احتضنه ستاد القاهرة الدولي ، ليتصدر الاهلي جدول ترتيب الدوري العام.

ايقاف مدحت شلبي جاء بسبب ذكر في تعليقه بعض المصطلحات التي اعتبرتها النقابة وكذلك نادي الزمالك مسيئة، بعدما قال عقب هدف علي معلول من ركلة جزاء في مرمى الزمالك: "معلول حط الزغلول".

عقب اللقاء مباشراً اصدر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بيان غاضب ضد مدحت شلبي ، يعلن تقدمه بشكوى للجهات المعنية ضد معلق المباراة "المتحيز" بحسب وصفه.

ليتم استدعاء المعلق الشهير لنقابة الإعلاميين لاجراء معه تحقيق ، والذي نتج عنه اعلان نقيب الإعلاميين المصريين طارق سعدة قرارا برقم 23 لسنة 2021 "بإيقاف مدحت هلال محمد شلبي مقدم برنامج ومعلق رياضي عن التعليق على أي مباريات على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل جمهورية مصر العربية حتى نهاية عام 2021 وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني".

وجاء بيان نقابة الاعلاميين كالتالي:-

"أصدر النائب الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين قراراً أمس الثلاثاء رقم 23 لسنة 2021 بإيقاف مدحت هلال محمد شلبي مقدم برنامج ومعلق رياضي عن التعليق على أي مباريات على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل مصر حتى نهاية العام 2021 وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

جاء ذلك بعد أن مثل شلبي أمام لجنة التحقيق فى مقر نقابة الإعلاميين فى تمام الساعة 7 مساءا.

وكانت لجنة التحقيق تضم من مجلس الإدارة سهام صالح وكيل أول النقابة ومحجوب سعده سكرتير النقابة وخالد فتوح عضو مجلس الإدارة والمستشار عمر هريدي والمستشار هيثم على والمحققان عثمان عبدالعليم وتامر رجب.

وجاءت توصيات اللجنة بأن الإعلامي مدحت شلبي خالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني".

ايقاف الزغلول ليس الأول لـ شلبوكا (كما يحبذ عشاقه مناداته) في 2018 بشهر سبتمبر ، تم ايقاف برنامج مساء بيراميدز للأعلامي مدحت شلبي على قناة بيراميدز سبورت ، لمدة أسبوعين بسبب مخالفات إعلامية شابت حلقات البرنامج وفقا لبيان من المجلس وقتها.

وفي واقعة اخرى عام 2019 اتخذت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي في مصر بوقف شلبي بايقاف المعلق مدحت شلبي عن التعليق على المباريات حتى نهاية الموسم بسبب مخالفات لفذية تجاه نادي الزمالك في مباراته ضد بيراميدز.

وفي أغسطس 2020 تم ايقاف ايضًا شلبوكة بسبب مباراة القمة 120 بين الاهلي و الزمالك ، بسبب رصد مخالفات كثيرة في تعليق شلبي على مباراة.

وفي سياق اخر ومالا يعرفه الكثيرون عن شلبي ، انه إلتحق بكلية الشرطة وتخرج منها وعمل ظابطاً وتدرج في المناصب حتى وصل إلى منصب مساعد رئيس قطاع الأحوال المدنية ثم تقاعد شلبي من الشرطة برتبة لواء.

وعمل مدحت شلبي في الإعلام وقدم في فترة التسعينيات برنامج سباق القمة ثم برنامج ضحك ولعب وجد، ثم تفرغ للعمل في مجال الإعلام الرياضي وقدم العديد من البرامج الرياضية التلفزيونية.