فيديو..أبو المعاطي زكي يكشف مفاجآت مدوية بشأن إلغاء "الفار"

أكد الناقد الرياضي أبو المعاطي زكي، أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، استقرت على إلغاء تقنية الفار في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال أبو المعاطي زكي، خلال برنامج "نجم الجماهير" الذي يُقدمه عبر "يوتيوب" :"اتحاد الكرة استقر على إلغاء تقنية الفار في المباريات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز"، مؤكدًا :"سيتم إبلاغ هذا القرار للأندية خلال اجتماعها مع اللجنة الثلاثية غدًا الأربعاء".

وأضاف :"اتحاد الكرة، قرر إلغاء تقنية الفار، بسبب وجود مشاكل في السوفت وير الخاصة بالتقنية، بالإضافة إلى أن السيارات الخاصة بالتقينة الفار سياراتين فقط وليس 4 سيارات كما أكدت اللجنة الخماسية".

وتابع :"الرسيفرات التي تعمل واحدة فقط وليس 4، والسوفت وير لا يتناسب مع تقنية الفار الذي يتم تطبيقه خارج مصر".

وأردف:"باقي المعدات القادمة (مستخدمة من قبل) وتم الحجز عليها في الجمارك، وكانت الصدمة الكرة التي تلقاها أحمد مجاهد، أن المجلس السابق برئاسة عمرو الجنايني، لم يتعاقد من الأساس مع الشركة الإسبانية لتطبيق نظام الفار في مصر، وانما أمر إسناد وليس تعاقد، وهذا أمر كارثي".

وواصل :"لا يوجد ما ينظم العلاقة بين المسئولين في اتحاد الكرة، والشركة التي تقدم الخدمة"، مضيفًا :" المفاجأة الشركة تحصل على أموال من اتحاد الكرة على الرغم من عدم وجود أي تعاقد".

واسترسل :"أحمد مجاهد،يؤكد أن هناك مخالفات بالجملة في طريقة التعاقد مع الشركة المقدمة لخدمة الفار، لذلك صمم على إلغاء تقنية الفار، بشكل مؤقت لحين تطبيقها بشكل إحترافي".

وأوضح :"أحمد مجاهد سيؤكد للأندية غدصا الخميس، أنه سيتم تطبيق تقنية فار جديدة، ستكلف 5 ملايين دولار، وهى نفس التي تطبق بالدور يالإنجليزي، ولكنه سيطلب من 18 ناديًا تحمل جزء من تكاليف الفار، على أن يتحمل اتحاد الكرة باقي المبلغ".

وأشار :"سيتم أيضًا إلغاء الكرة الموحدة، بسبب وجود مخالفات مالية عليها، كما سيتم النقاش غدًا، حول تكوين رابطة الأندية".

التعليقات