A A A
السلة اهلى وزمالك

واصل اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، تخبطه الشديد في قراراته الأخيرة ، خصوصا عقب مباراة فريق ناشئين الأهلي تحت 16 عامًا مع نظيره الاتحاد السكندري، في بطولة دوري المرتبط، وظهور إيجابية عينة 9 لاعبين من فريق الاتحاد وتأكد إصابتهم بفيروس كورونا. اضافة اعلان

وخالف اتحاد السلة اللوائح الدولية، والبروتوكلات الطبية لمواجهة جائحة كورونا خاصة أنه لا يُجوز إقامة مباريات في اللعبة، في ظل إصابة أكثر من لاعبان، وهي اللائحة المتبعة في الدوري الأمريكي NBA.

كما أن الاتحاد الدولي لكرة السلة، قام بإلغاء العديد من البطولات خلال العام الحالي بسبب فيروس كورونا، وخاطب الاتحادات الدولية بقراراته، ولكن مسئولي الاتحاد المصري للعبة واصلوا التعنت ولم يستجيبوا لنداءات مسئولي الأهلي بضرورة إجراء مسحات مبكرة لكل الفرق المشاركة في البطولة.

قرارات اتحاد السلة أثارت حالة من الذعر لدى جميع الفرق المشاركة في بطولة الدوري ، خاصة بعد الأحداث التي شهدتها مباريات السلة على مستوى السيدات والرجال أمس ، خاصة بعدما شعروا أن حياتهم أصبحت مُهددة في ظل عدم اتباع الإجراءات الاحترازية من جانب اتحاد السلة.

وكانت أبرز الوقائع، إبلاغ أحد لاعبات فريق سبورتنج بإيجابية عينة فيروس كورونا قبل انطلاق مباراة الأهلي في ذهاب نهائي دوري المرتبط، وهو الأمر الذي تسبب في التأثير نفسيًا على لاعبى الفريقين، وظهر الفريقين في حالة توتر شديدة، وهو ما اعترفت به جميع اللاعبات بعد نهاية اللقاء.

وافتقد فريق كرة السلة رجال بالأهلي، العديد من اللاعبين المؤثرين من بينهم إيهاب أمين وعمر الجندي وعمرو طارق، وهو ما تسبب في خسارة الفريق أمام الاتحاد السكندري في لقاء الذهاب بنهائي دوري المرتبط، رغم أن الفريق الأحمر هو الأفضل والأقوى حاليًا بعد الدعم المميز من جانب إدارة النادي وضم صفقات رائعة خلال الصيف الماضي