A A A
محسن صالح

‏كشف محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، تفاصيل المفاوضات مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي تدريب الفريق في الفترة الحالية.

وقال محسن صالح في المؤتمر الصحفي لتقديم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني:" نظرا للظروف التي مر بها الأهلي مع فايلر، كان من الأفضل أن نتحرك بسرعه نظرا لتوقع بعدم استمرار فايلر". اضافة اعلان

وتابع:" الأهلي مينفعش ينتظر لبعد قرار فايلر خاصة وأنه كان من المتوقع رحيله واجتمعنا مع محمود الخطيب رئيس النادي وطلب مننا سرعه التحرك للتعاقد مع البديل والحصول على مدرب مناسبة لهذا المرحلة خاصة واننا مرتبطين بمباريات في دوري ابطال إفريقيا".

وأضاف:" تلقينا العشرات من السير الذاتية لمدربين وكان هناك مدربين جيدين وكان من أهم الشروط هي جاهزيته لتولي القيادة الفنية للأهلي وكان من الصعب الانتظار لنهاية الموسم أو بعد اسبوعين".

وأوضح:" هناك مرشحين من البرازيل والارجنتين وأوروبا، وكان السؤال من يقود الأهلي في تلك المرحلة وكان هناك ترشيح لاسناد المهمة لأحد أبناء النادي".

وزاد:" كان هناك 10 مدربين موافقون على تدريب الفريق وتواصلنا لاتفاقات شبة نهائية مع عدد من المدربين وانحصر العدد إلي 5 أسماء كان من بينهم موسيماني".

وأكمل:" تم استبعاد الاسماء التي تم الاستقرار عليها بسبب بعدها عن إفريقيا، ووجدنا في موسيماني أنه لاعب دولي سابق ومدرب ناشئين وعمل مساعدا لمدربين عالميين واكتشفنا أنه مدرب إفريقي بعقيلة أوروبية".

وأردف :"ما المشكلة من أن يكون المدرب إفريقي؟ كرة القدم لا تعرف جنسية، والتعاقد معه ليس تقليلا من المدربين المصريين، وكان هناك أسماء مستعدين لقيادة الفريق، وكان هناك البعض مرتبط بعقد مع أندية".

واستطرد:" الخطيب تواصل مع موسيماني ووجد منه ترحيب بتدريب الفريق ووجده أنه حلم بالنسب له، وطلب منه الحصول على موافقة صند داونز من أجل تدريب الأهلي وكان الحصول على موافقة صن داونز شرط أساسي لتدريب الفريق، خاصة وأن الخط.