مقالات

2 – رسائل لمن يقراها

سعدنا جدا بالانباء عن بدء تحديد موعد انطلاق الدورى 2015/2016 ولكن الذى يثير الاستغراب اننا لا نعرف موعد انطلاق البطولة حتى الان الاقوال كثيرة واسباب تغيير المواعيد اكثر.

نسأل السيد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ان كان لدى سيادتكم فى اتحاد الكرة أسماء الفرق الصاعدة والتى هبطت من الدورى الممتاز، فما هو المانع القهرى من عدم اجراء قرعة الدورى العام حتى الان ولو حتى بدون مواعيد محددة؟

أعتقد أن مصر من بين دول قليلة فى العالم التى يظلم فيها 17 فريقاً أو 18 فريقاً من أجل مشاركة فريقين أو ثلاث فرق قارياً ، أليس من حق باقى الفرق اللعب واستكمال المسابقة أم أنها تبقى ذليلة حتى تعود الفرق من الخارج والدورى يستمر لعشر أشهر تقريبا؟!

  • وجدنا جدلاً واسعاً خلال الايام الماضية فيما يخص كاس السوبر المصرى يلعب داخليا او خارجيا ، ونرى أمثلة عديدة خلال الايام السابقة من السوبر الفرنسى والسوبر السعودى التى لعبت خارجيا بكل نجاح .

وبما أن لدينا عرضاً مميزاً من دولة شقيقة كما يقول المثل” تتحط على الجرح يطيب ” ، وذلك لما لنا معها من تاريخ وعلاقة اخوية ومحبة بلا حدود ودائمة لا تهزها ريح فأننا نتمنى أن يقام السوبر المصرى بالامارات كجزء من رد الجميل الذى لن ننساه أبداً كمصريين .

  • كلماتى هذه لمجلس ادارة الاسماعيلى ماهى الاستفادة الحقيقية من محاولة التعاقد مع شيكابالا سبورتنج الذى لم يلمس الكرة منذ عامين ويروج له احد الاعلاميين الذى أحترمه شبه يوميا فى برنامجه ، وكنا نحترم موهبة شيكابالا ولكن كما تقول ام كلثوم ( فات الميعاد) !

وأسأل  المجلس الموقر اين هى اشبال الاسماعيلية؟ ، اين هى مواهب الكرة حتى من منطقة القناة باكملها ؟ ،أاليس من الاولى ان تصرف الملايين التى ستدفع فى شيكابالا فى تنشئة جيل من شباب الاسماعيلية يعيدون بها امجاد الماضى؟

لديه حق جمهور الاسماعيلية فى العصيان وذلك ان هناك منهم من يقول ان بالفريق لاعبين لم ياخذوا فرصة الموسم الماضى الا القليل ، وتم الاستغناء عنهم بواسطة المدرب الجديد احمد حسام ميدو ، فماذا لو استقال ميدو بعد عدة مباريات وتالق هؤلاء اللاعبين فى اندية اخرى؟

  • وبالفعل ايضا حزنت جدا على مستوى مباراة الفريق بكاس مصر امام سموحة ليس لانهم خسروا بل لانى لم اجد فريقاً الا مهلهلاً ، لا ترابط ، وخطة ، ولا جمل ، ولا احد يعرف الاخر ، كله لعب عشوائى ، واقولها من الان سيكون الموسم القادم موسم صعب جدا على جماهير الاسماعيلية من نتائج فريقهم.
  • بحكم متابعتى وعملى فى المجال الرياضى ومتابعتى تحديدا لكرة القدم المصرية ربما يوافقنى الراى الملايين ان الانتقالات الخاصة باللاعبين والمدربين تعتبر الاكبر منذ انطلاق اول بطولة للدورى المصرى ونسال ادارات الاندية؟ اين هو تثبيت الفرق ؟ وهل نرى ذلك عالميا؟

هل مثلا غير ليفربول او مانشستر ستى 14 لاعبا دفعة واحدة كما فعل ناديين او اكثر فى مصر الحبيبة؟

اتمنى ان نتعلم من من اندية العالم لنتقدم كاندية وهذا يعود دائما على المنتخب القومى بنتائجه الايجابية.

  • لاحظنا ومنذ فترة موضوعين مهمين ، الاول وجود لاعبين بالجملة لهم ملايين الجنيهات لدى انديتهم السابقة ، وبرغم ان قوانين وشروط قيد اللاعبين الجدد تمنع اى قيد اى لاعب جديد الا بعد سداد مستحقات من لهم حقوق ولكن ايضا لجنة شئون اللاعبين ( اذن من طين واذن من عجين ) ، وأخص بالذكر اللاعب السابق لدى نادى وادى دجلة محمد حمص ، وايضا اللاعب عبد الواحد السيد لدى نادى الزمالك.

الامر الاخر والمثير للدهشة هو المساومة على الحقوق ، بمعنى اللاعب لا يلعب طوال الموسم وعنده رغبته فى الرحيل ليلعب بنادى اخر ، نجد من يساومه بترك كل مستحقاته السابقة والتى تفوق المليون والاكثر ليكون حرا اليس هذا ظلم؟

نتمنى ان يسمعنا احد والاجر والثواب عند الله .

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى