ياسر أيوب يكتب: حفاظا على مصر الكروية

بعد الذى قاله رئيس الكاف عن مصر فى نهاية بطولة أمم أفريقيا التى استضافتها وانتقاداته وتهديداته لها .. ورغم استقالة مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم .. فلابد أن تبقى مصر الكروية تتابع ما يجرى على الساحة الكروية الأفريقية التى تعيش حاليا إحدى أكثر أوقاتها اضطرابا وارتباكا أيضا .. وفى الوقت الذى ينتظر فيه الكرويون الأفارقة مجىء السنغالية فاطمة سامورا لإدارة شئون الكرة الأفريقية لمدة ستة أشهر إلى جانب وظيفتها الأساسية كسكرتير عام للفيفا.

بدأ البعض فى التحرك ضد هذه الخطوة أهمهم أو أشهرهم حاليا هو الليبيرى موسى حسن بيليتى الذى قرر التوجه للمحكمة الرياضية الدولية وإقامة دعوى قضائية بطالب فيها وقف قرار الفيفا بإسناد إدارة الكرة الأفريقية لفاطمة سامورا .. وقال موسى أنه كعضو باللجنة التنفيذية للكاف يرفض مجىء فاطمة وكأن الأفارقة عاجزون عن إدارة شئونهم بأنفسهم .. وكان أغرب ما قاله موسى هو اعتقاده بأن فاطمة لن تذهب للقاهرة للتحقيق وكشف الفساد بل إنها ستقوم بتبرئة أحمد احمد من كل اتهامات الفساد والتحرش التى تلاحقه ..

وأشار موسى إلى صداقة قديمة ربطت بين أحمد وفاطمة حين قضت فاطمة سنتين فى مدغشقر ممثلة للأمم المتحدة .. وبالنسبة لى يصعب جدا تصور أن حكاية فاطمة هى مجرد مسرحية يشارك فى بطولتها إينفانتينو مع أحمد أحمد .. ولا أظن أن إينفانتينو يمكنه توريط نفسه فى التستر على فساد أحمد أحمد وكل هذه الاتهامات بداية من الاوراق الرسمية التى سلمها عمرو مصطفى فهمى للفيفا غير اتهامات أخرى مزودة أيضا بأدلة ومستندات قدمها للفيفا أيضا آخرون داخل وخارج الكاف .. أما موسى نفسه فهو يتهم أحمد بالانفراد بالقرار دون الرجوع لأى أحد سوى أصدقائه المقربين والمتواطئين معه.

واختلف موسى مع أحمد حين أسند تنظيم أمم أفريقيا للكاميرون قبل نقلها إلى مصر .. واختلف معه مؤخرا حين قام بالتوقيع على عقد شركة المراهنات للكاف .. وقال موسى أنه آن أوان إبعاد أحمد عن رئاسة الكاف وقد انضمت إليه هذا الأسبوع زميلته ورئيسة اتحاد سيراليون إيشا يوهانسون .. وعلى الرغم من ان موسى كان هو صاحب الصوت الوحيد المعارض لإسناد أمم افريقيا إلى مصر .. إلا أن ذلك لا يمنع من الالتفات لما يقوله الرجل وما يعرفه والأهم ألا تبقى مصر بعيدة عن كل ذلك بعد مكاسبها الحقيقية من استضافة أمم أفريقيا

الإعلانات

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق