أخبار

موسمياني يهاجم “فيفا” ومجلة “فرانس فوتبول” بسبب جوائز الأفضل

هاجم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، الالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية بسبب تجاهل إنجازات الأفارقة في الجوائز السنوية لهما.

وقال موسيمانى في تصريحات نقلتها صحيفة “The South African” الجنوب أفريقية، :”فى جوائز فيفا والكرة الذهبية، لا يتم ترشيح أي مدرب أفريقى”، مضيفًا :”في جوائز فيفا في فئتي الكرة الذهبية ومدرب العام، نحن مستبعدون، بل الأوروبيون فقط هم الذين يظهرون، لقد فزت بثمانية ألقاب، لكن لا أحد يهتم لأنني لست مدربا لليفربول ولكن التاريخ هو ما سيبقى”.

وأضاف:”يجب أن تثق أفريقيا في شعبها، محمود الخطيب، رئيس الأهلي كان بإمكانه الذهاب إلى أوروبا وإحضار كل الأوروبيين لتدريب الأهلي، ولكن لدينا أفارقة يمكنهم الفوز، لماذا لا نعتقد أنه يمكننا الفوز؟”.

وتابع: “فازت الجزائر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 مع المدرب الجزائري جمال بلماضي وكان الوصيف هو المنتخب السنغالي تحت إشراف أليو سيسيه. في بعض الأحيان نمنح الأوروبيين الكثير من الاحترام وننسى من نحن، نحن نبحث فقط عن أي شخص من أوروبا ونمنحهم الفريق”، مضيفًا :”لماذا انتصر ساديو ماني ومحمد صلاح في دوري أبطال أوروبا؟ المشكلة هي أننا نبحث فقط عن أي شخص من أوروبا ونمنحه الفريق لتدريبه. لكن لدينا الموارد، أفريقيا لديها الموارد”.

واختتم: “أعني أن مدرب كايزر تشيفز هو إنجليزي، ومدرب الزمالك في النهائي هو البرتغالي جايمي باتشيكو، وعمل مع جوزيه مورينيو، لكن هذه الأشياء لا تهم في المباراة، لذلك يجب أن تثق أفريقيا بشعبها. هناك الكثير الذي يمكننا القيام به”.

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى