مفاجأة.. عمر السومة معروض على الزمالك

كشف الاعلامي اسلام الشاطر عن قيام أحد وكلاء اللاعبين بعرض مهاجم نادي أهلى جدة السعودي عمر السومة على مسئولي نادي الزمالك للأنتقال الى القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل خلال فترة الانتقالات الصيفة الميركاتو الصيفي المقبل.

وأضاف “الشاطر”أن مسئولي نادي الزمالك رحب بشدة بضم نجم اهلى جدة “السومة” خاصة وأن اللاعب واحد من أفضل المهاجمين العرب خلال الفترة الاخيرة.

وتابع :” يبحث مسئولي الزمالك فقط عن ممول للصفقة الكبيرة خاصة وان عمر السومة يتقاضي مقابل مادي ضخم للغاية فضلاً عن إعلان اللاعب السومة ان هذا الموسم هو أخر مواسمة مع الفريق السعودي.

بدأ عمر السومة مسيرته الكروية بعمر الأثنى عشرة عاماً مع أكاديمية نادي الفتوة للناشئين، وحقق معهم لقب الدوري السوري تحت 18 سنة وحصل على لقب هداف ذات البطولة بـ 29 هدفاً ثم انتقل إلى القادسية في يوم 19 أغسطس 2011 قادماً من نادي الفتوة السوري خلال فترة لعبه ساعد الفريق الكويتي بتحقيق الدوري الكويتي مرتين، كأس الأمير مرتين، كأس ولي العهد مرتين، وكأس السوبر الكويتي مرتين في شهر يوليو عام 2012 اشترك في فترة تجربة مع نادي نوتينغهام فورست الإنجليزي لمدة شهر تألق معهم من خلال احراز هدفين خلال ثلاث مباريات لعبها مع الفريق الإنجليزي، والذي جعل مدرب الفريق آنذاك شون أودريسكول بالمطالبة بالتعاقد معه ولكن عدم توفر شروط تصريح العمل في المملكة المتحدة جعلت اللاعب يعود أدراجه إلى نادي القادسية الكويتي.
 
ثم انتقل السومة إلى أهلي جدة في شهر يوليو عام 2014 في عقد امتد لثلاث سنوات في أول له في أولى جولات دوري عبداللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6-1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك يسجله اللاعب مع النادي وأول هاتريك يُسجل في ملعب الجوهرة.
 
في 13 فبراير 2015 ساعد عمر السومة فريقه بالتتويج الفريق ببطولة كأس ولي العهد السعودي أمام فريق الهلال بعد أن أحرز هدف فريقه الأول بعد دقيقة من دخوله أرضية الملعب، والتي انتهت لاحقاً بنتيجة 2-1 متوجة الأهلي بالبطولة.
 
أنهى اللاعب عمر السومة أول مواسمه في دوري عبداللطيف جميل على عرش هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً محققاً رقماً قياسياً كأول لاعب يسجل 22 هدفاً في موسم واحد في دوري عبداللطيف جميل.
 
في مستهل موسم الدوري لموسم 2016\2017 ، حقق السومة لقب أسرع هداف في العالم عن طريق تسجيله 50 هدف في 45 مباراة فقط، كاسراً بذلك رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.
الإعلانات

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق