مقالات

محمود معروف يكتب : هو المنتخب عمل إيه؟

تأخر اقلاع الطائرة من مطار القاهرة خمس ساعات عن موعده لأسباب لا نعرفها ونحن في الجو جاء صوت المذيعة يعلن حضرات السادة الركاب نقترب الآن من مطار الأمير محمد في المدينة المنورة.. درجة الحرارة خارج الطائرة 45 درجة مئوية.. صاح أحد الركاب يا الهي نحن الآن عند منتصف الليل ودرجة الحرارة 45 درجة كيف الحال إذن في النهار ظهرا وعصرا؟

خرجنا من صالة المطار المكيفة إلي الشارع لركوب الاتوبيسات.. يا الله الهواء الساخن لسع وجوهنا وكأننا دخلنا فرنا أو ساونا أشفقنا علي الناس الطيبين الذين يعيشون في هذا الجو الساخن وقلت كيف كان حال المسلمين في الحج قبل الطيران والقطار والسيارة وأجهزة التكييف.. ان لهم الجنة بكل تأكيد.. ياله من طقس ساخن.. بل ساخن جدا.

في الفندق الفخم زي الخمسة نجوم وغالبية العاملين فيه من المصريين سألناهم هو منتخب مصر عمل ايه مع منتخب جنوب افريقيا؟

رد المدير المسئول.. لا نعرف.. عبثا حاولنا ان نقلب المحطات والقنوات لم نستطع ان نتوصل لأي قناة تنقل المباراة علي الهواء.

قال احد الحاضرين.. اعتقد ان المنتخب خسر صفر/1 أمام جنوب افريقيا وان المنتخب لم يقدم الاداء الذي يطمئن قبل مواجهة منتخب الكونغو في بداية مشوار تصفيات كأس العالم.

ادهشني ان مباراة فريقنا مع منتخب جنوب افريقيا لم تأخذ من المصريين الاهتمام الذي تعودناه من المصريين في البلدان العربية الشقيقة حيث كان العشرات يتجمعون في احدي القاعات الكبري يتابعون مباريات المنتخب والأندية لكن هذه المرة لم يكترث المصريون لمعرفة أو متابعة المباراة ومشاهدتها علي الهواء واكتفوا بجملة واحدة وهي: هو المنتخب عمل ايه مع جنوب افريقيا؟

بعض المصريين الزملكاوية الحجاج أو المقيمين في المدينة المنورة هم الذين يتحدثون عن مباراة الزمالك والوداد المغربي يوم الجمعة القادم واهتموا كثيرا بهزيمته أمام المغرب الفاسي في كأس الملك 1/صفر وقالوا انهم يتابعون الليلة مباراة العودة ليعرفوا مستواه قبل لقاء الزمالك يوم الجمعة القادم!!

نقلاً عن جريدة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى