مجدى عبدالغنى : الكاف ولجنة التفتيش تشيد بالملاعب وقدرة مصر التنظيمية

أنهت لجنة التفتيش الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، والتي وصلت القاهرة خلال الاسبوع الماضية، الجولات التفقدية والتفتيش على الاستعدادات النهائيه في الملاعب الستة التى سوف تستضيف بطولة امم افريقيا 2019 .


وكانت لجنة من الاتحاد الافريقى والشركة الراعية قد رافقها مجدى عبدالغنى المشرف على لجنة الاستادات و الملاعب بأمم أفريقيا واحمد مجاهد المنسق العام للبطولة قد قامت بالتفتيش على ملاعب البطولة وقد ابدت اللجنة بعض الملاحظات البسيطة على بعض الاستادات 
حيث أكد مجدى عبدالغنى المشرف على لجنة الاستادات ان كل الملاحظات التى طلبتها اللجنة هى ملاحظات فنية وتم تدوينها والعمل عليها من اجل ان تظهر هذة الاستادات فى اجمل صورة .


واضاف ان طلبات لجنة التفتيش سهلة وبسيطة ففى استاد الإسماعيلية طالبت اللجنة بتوسيع ممرات دخول اللاعبين والبارك الخاص بالمقصورة الرئيسية اما فى استاد السويس الجديد فطالبت اللجنة بتوسيع البارك الخاص باتوبيسات الاعبين اثناء الدخول والخروج 
امام فى استاد الاسكندرية فهو الانتهاء من تجهيز غرف الحكام والاعبين وهى الغرف الجديدة التى تم بناءوها مؤخرا .


اما فيما يخص ملاعب القاهرة الثلاثة، وهي استاد السلام واستاد القاهرة وملعب الدفاع الجوي فملعب القاهرة جارى العمل فية ليظهر فى اجمل صورة فى الافتتاح والدفاع الجوى تمام اما استاد السلام الذى تم وضعة كبديل لاستاد بورسعيد فلا ينقصة الا تجديد غرف الملابس والحمامات .


على هذا فان الملاعب الستة المستضيفة لمباريات أمم أفريقيا طبقا لقرار لجنة التفتيش هى ملاعب القاهرة الثلاثة،استاد السلام واستاد القاهرة وملعب الدفاع الجوي واستاد الاسكندرية والاسماعلية والسويس.

وقد اكد عبدالغنى على أشاد مسئولو الاتحاد الأفريقي، باستعدادات مصر لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تنطلق يوم 21 يونيو المقبل حيث جاءت تقارير لجان التفتيش التي أرسلها الكاف إيجابية وتشيد بجاهزية مصر واستعداداتها النهائية لاستضافة البطولة.

وجاءت إشادة الكاف رغم قراراسناد استضافة البطولة قبل أسابيع قليلة لمصر واكد مسئول الكاف ان مصر ستكون جاهزة، والاتحاد الأفريقي كان لديه بعض المطالب للتجديد والتطوير فقط، ولكن في كل الاحوال البنية التحتية .


فيما أكد مسئول لجنة التفتيش، أن جميع المنشآت التي شهدت تواجد لجان التفتيش في وضع جيد للغاية، مؤكدا أنهم اطمأنوا كثيرا على نجاح مصر في تنظيم أمم أفريقيا 2019.


اما فيما يخص استبعاد استاد بورسعيد فقال مجدى عبدالغنى ان الاستاد غير جاهز بالمرة وايل للسقوط طبقا لتقارير اللجان الهندسية والتى اكدت ان هنالك مدرجات ايلة للسقوط وطالبت اللجان الهندسية بإجراء تطويرات شاملة فيه مؤكدة أن الاستاد يحتاج لتجهيزات على أعلى مستوى، خاصة فى المدرجات ومداخل ومخارج الملعب وشبكات الإضاءة والدفاع المدنى والحريق وغرف المراقبة وغرف خلع الملابس وأرضية الملعب.

ولهذا تم استبعادة رغم اننا كنا نتمنى ان تستضيف هذة المدينة الباسلة مجموعة فى امم افريقيا كما حدث فى 2006
ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة أمم أفريقيا في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، والتي تشهد تواجد 24 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ.

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي المستخدم ٫٫ العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا علي البقاء مستقلين وحياديين حيث إننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب٫ لمساعدتنا علي الإستمرار في إنتاج محتوي مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل إضافه مانع الإعلانات AdBlock.