كرم كردي يكتب: فنكوش عودة الجماهير

كثر الكلام هذه الأيام عن عودة جماهير كرة القدم إلى المدرجات.
 
لو استثنينا الشهور القليلة التى عادت فيها الجماهير إلى المدرجات بعد مأساة بورسعيد حتى ما حدث للجماهير فى ستاد الدفاع الجوى لوجدنا أن الجماهير غائبة عن المدرجات ست سنوات ونصف السنة. وحتى الآن وبعد مرور كل هذه السنين لا نجد جدية من أى جهة لعودة الجماهير وكل جهة تريد أن تكون فى الصورة وتظهر وكأنها تسعى بجهد كبير لعودة الجماهير ولكن للأسف كله كلام فى الهوا. لم أر حتى الآن خطوات إيجابية لعودة الجماهير لا يريد شخص أو جهة أن يتحمل أو تتحمل مسؤولية عودة الجماهير، الكل خائف وللأسف هذا أصبح أُسلوب ونمط عمل الجميع.. كلام فقط.. إعلام فقط.. شو فقط، ولكن تفكير وتطبيق على أرض الواقع وتحمل مسؤولية للأسف لا.
 
يجب أن يقف الجميع أمام مسؤولياته ويفكر ويبحث ويقرر ويرتب وينظم عودة الجماهير، فالخوف لن يقدم غير التأجيل وكأنه أصبح إلى أجل غير مسمى.
 
أفيقوا يا سادة؛ فالدول التى ينعدم الأمن فيها تُمارس كرة القدم بجماهير ما عدا نحن رغم أن الحالة الأمنية عندنا أصبحت على ما يرام.
 
وكل هذا التأخير والتخبط والخوف والحذر من قرار عودة الجماهير يحدث ونحن للأسف لا نملك غير خمسة فرق جماهيرية فقط فى الدورى الممتاز وباقى الفرق ليس لديها جماهير. نحن تعودنا أن تأتى إلينا التعليمات من فوق ونخشى التفكير والخروج بحلول لكل مشاكلنا. الجميع ينتظر التعليمات لكى يجتهد ليُنفذها، ولا مانع من ذلك فلا حل غيره ولتكُن التعليمات تحتوى عقوبات صارمة واجبة النفاذ الفورى حتى يعود الانضباط إلى ملاعبنا.
 
التوفيق للكرة المصرية، ولعلنا نجد الجماهير فى المدرجات فى القريب العاجل.

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي المستخدم ٫٫ العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا علي البقاء مستقلين وحياديين حيث إننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب٫ لمساعدتنا علي الإستمرار في إنتاج محتوي مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل إضافه مانع الإعلانات AdBlock.