أخباركورة إفريقية

كاف يمنع 21 مدرب من قيادة أنديتهم في بطولة أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن مفاجأة من العيار الثقيل، بمنع العديد من مدربي الأندية الإفريقية من التواجد في مقاعد البدلاء وقيادة فرقهم، خلال مواجهات بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية.

 وتبدأ مباريات دور الـ32 في كلتا المسابقتين يوم الثلاثاء المقبل الموافق 22 من شهر ديسمبر الجاري، ويمثل مصر فريقا الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز والمقاولون العرب بالكونفدرالية الإفريقية، وكشف الاتحاد الإفريقي أنه سيتم منع 21 مدربًا، ولن يتمكنوا من التواجد على مقعد القيادة الفنية، خلال مباريات مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وبرر “كاف” قراره عبر الموقع الرسمي، أن الـ21 مدربًا، لن يتواجدوا في المباريات المقبلة بسبب عدم الحصول على “الرخصة A” من الاتحاد الأفريقي، وهو شرط واضح وصريح من أجل التواجد في المباريات خلال النسخة الجديدة.

وأوضح الاتحاد الإفريقي في بيانه، أن المدربين الـ21، ينتمون لمدارس كروية مختلفة، ومنهم مدربين أفارقة وأوروبيين ومدربين من البرازيل، ولم يعلن الاتحاد الإفريقي، أسماء المدربين الذين سيتم منعهم.

وشدد الاتحاد في تقريره، على أن هذا القرار يعد خطوة ضمن خطة التطوير التي سيتم الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة، من أجل رفع مستوى قوة بطولاته المختلفة.

ويلتقي الأهلي في دور الـ32 أمام سونيديب بطل النيجر في مباراة الذهاب خارج البلاد، على أن تكون مواجهة الإياب في القاهرة، بينما سيستضيف الزمالك نظيره جازيلي التشادي في مباراتي الذهاب والإياب، وستقام كلتا المواجهتين في مصر، بعد الاتفاق الفريق التشادي.

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق