أخبار

فرج عامر يثير نقل اتحاد السلة الافريقي بالبرلمان

وجه المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب سؤالا الي رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة حول نقل مقر الاتحاد الافريقي لكرة السلة من مصر الي كوت ديفوار .

 

وتساءل فرج عامر عن سبب خسارة مصر استضافتها لمقر الاتحاد الأفريقى لكرة السلة من القاهرة ، ونقله إلى كوت ديفوار نتيجة تقاعس مسئولى الرياضة فى مصر عن توفير قطعة أرض بمساحة 2500 متر لإقامة مقر جديد بدلاً من إحدى الشقق فى وسط البلد .

 

وتساءل فرج عامر من سيتحمل خسائر مصر نتاج نقل مقر الاتحاد …لاسيما فى ظل ما يقوم به الرئيس السيسي من محاولات جاهدة لاعادة الترابط مرة اخرى بين مصر والدول الافريقية ؟

واوضح المهندس محمد فرج عامر ان قرار نقل مقر الاتحاد الأفريقى من القاهرة إلى ساحل العاج ، سوف يكبد مصر خسائر اقتصادية ومادية وسياحية.

 

واشار عضو مجلس النواب إنه بعد غلق مقر القاهرة، سيتم غلق حسابات الاتحاد الأفريقى بمصر والتى كانت تحول له ملايين الدولارات للصرف على النشاط فى أفريقيا.

واوضح ان مصر سوف تخسر القيمة المضافة إلى الاقتصاد المصرى من إنفاق على اجتماعات الاتحاد الأفريقى، والتى كانت تصل إلى حضور الجمعية العمومية لأكثر من 100 شخص، فضلا عن اجتماع مجالس الإدارات التى كانت تقام بالقاهرة، مما ينشط الفنادق والنقل، والإنفاق على المشتريات .

 

        وكشف رئيس لجنة الشباب والرياضة وعضو مجلس النواب ان السبب فى نقل المقر هو تقاعس مسئولى الرياضة فى مصر عن توفير قطعة أرض بمساحة 2500 متر لإقامة مقر جديد بدلاً من إحدى الشقق فى وسط البلد .

وقال ان الاحتفال بوضع حجر الأساس لمقر الاتحاد الأفريقى فى ساحل العاج خصصت له الحكومة هناك 4000 متر.

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى