شارع الملك فاروق!!

كنت أجلس في حديقة نادي الزمالك وجاء صوت المذيع الداخلي يعلن في مكبرات الصوات “السادة الأعضاء من يرغب منكم في حضور مباراة الزمالك وحرس الحدود عليه كتابة اسمه لدي مدير عام النادي محمد سويلم أو عند مدير الشئون الادارية علاء حنفي وقد خصص النادي مائة أتوبيس سياحي لنقل الاعضاء الراغبين في حضور المباراة للذهاب إلي الاستاد وعودتهم للنادي بالمجان.. وسوف توجد الاتوبيسات ظهر يوم المباراة الاثنين 5 نوفمبر بشارع الملك فاروق. 
سألت من حولي: شارع إيه؟ 
قالوا شارع الملك فاروق.. قلت: هو فين شارع الملك فاروق ده. 
قالوا داخل النادي.. نعم داخل نادي الزمالك 
قلت أنا شخصيا أحب الملك فاروق مثل ملايين المصريين وذهبت لأعرف أين هذا الشارع؟ 
وبالفعل وجدت شارعا كبيرا وعليه لافتة كبيرة مكتوباً عليها “شارع الملك فاروق” 
قلت والله من فعل هذا إنسان محترم بالفعل وعرفت أنه رئيس النادي الحالي واعترافا منه بفضل الملك فاروق الذي حكم مصر منذ عام 1936 وحتي قيام الثورة عام 1952 وإن نادي الزمالك كان اسمه نادي الملك فاروق حتي قيام الثورة عام 1952 وتم تغيير الاسم إلي نادي الزمالك ولهذا كانوا لسنوات طويلة يطلقون عليه اسم “النادي الملكي”. 
أما حكاية هذا الشارع وأقصد شارع الملك فاروق فتعود إلي 1993 عندما قرر محمد حسن حلمي رحمة الله عليه تحويل شارع جامعة الدول العربية إلي شارع الشانزلزيه بفرنسا باقامة عدد كبير من المحلات مكان سور النادي وبالفعل انشأ حوالي 80 محلا ولما كان هناك اقبال كبير علي تأجير هذه المحلات قرر محمد حسن حلمي “حلمي زامورا” انشأ عدداً آخر من المحلات ولكن اين وكيف؟ 
أنشأ شارعا داخل النادي من جامعة الدول العربية حتي ملعب كرة القدم وانشأ به عددا من المحلات والمكاتب التجارية علي الجانبين والمساحات الباقية تحولت إلي جراج للسيارات التي تريد الانتظار. 
منذ عام تقريبا قال رئيس النادي.. حرام أن يتم إهدار هذه المساحات من ارض النادي وأمام بوابة علي مدخل الشارع الداخلي وتم غلقه وقام بطرد مستأجري المحلات ولم يهتم بالقضايا المرفوعة عليه وعلي النادي واطلق اسم شارع الملك فاروق عليه اعترافا بفضله وإعادة تذكير جماهير الزمالك بأن ناديهم كان اسمه في وقت من الاوقات نادي الملك فاروق وتم استغلال المساحة في أعمال كثيرة ومشرعات لخدمة الاعضاء وموقف لسيارات الاتوبيس التي تنقل جماهير الزمالك إلي الملاعب وإلي المصايف وبقية المساحة استغلها في إنشاء ثلاث حدائق كبيرة وحمامات للاعضاء وتمت تغطيتها بالترتان والكراسي الفاخرة والترابيزات. 

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي المستخدم ٫٫ العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا علي البقاء مستقلين وحياديين حيث إننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب٫ لمساعدتنا علي الإستمرار في إنتاج محتوي مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل إضافه مانع الإعلانات AdBlock.