أخبارمحترفين

سفير مصر بالكاميرون: لم يُطلب تعيين تأمين إضافي لـ محمد صلاح

تحدث مدحت المليجي، سفير مصر في الكاميرون عن الإجراءات الاحترازية التي تسبق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والمقرر انطلاقها يوم الأحد المقبل، الموافق 9 يناير.

وقال مدحت المليجي في تصريحات إذاعية: لم يُطلب مني تعيين تأمين إضافي لـ محمد صلاح، ولكني تواصلت مع اللجنة المنظمة من أجل مراعاة توفير ضوابط لسلامة نجم ليفربول، وتجنب التدافع الجماهيري أو حالات نزول المشجعين للملاعب، في ظل تفشي فيروس كورونا، وعدم التأكد من سلامة الجميع.

وأشار المليجي قائلا: لم نسجل أي حالات مصابة بمتحور أوميكرون رسميًا حتى الآن، مؤكدًا أن الإصابات بفيروس كورونا في الكاميرون عادية ومتواضعة جدًا وفي المتناول الطبيعي.

وأضاف سفير الكاميرون: هناك ضوابط وإجراءات احترازية صارمة في الكاميرون، لن يُسمح لأحد بدخول الكاميرون بدول تحليل PCR خلال 72 ساعة فضلًا عن إجراء مسحة طبية سريعة في المطار، كما أن هناك قرارا مشتركا بين الحكومة الكاميرونية واللجنة المنظمة والاتحاد الأفريقي بعدم دخول أحد للملاعب دون إجراء PCR.

وتابع المليجي: من يحضر المباريات من الجماهير، يجب أن يحصل على جرعتين للتطعيم ضد فيروس كورونا، أو إجراء تحليل الأجسام المضادة قبل 24 ساعة من المباراة، كما أن نظام الفقاعة الطبية سيتم تطبيقه طوال مدة البطولة ولا أعرف إذا ما كان سيتم السماح ليّ بدخول فندق إقامة منتخب مصر أم لا.

واختتم: أتوقع حضور مكثف للجماهير النيجيرية، خاصة أن المباراة أمام مصر تقع في مدينة تبعد 100 كم عن الحدود بين الكاميرون ونيجيريا.

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى