جمال هليل يكتب : غريب الأهلي..وعجيب الزمالك!!!

* الأهلي خسر من المصري.. والهزيمة في كرة القدم ليست نهاية العالم.. لأن الاهلي ليس أفضل من منتخب السامبا!! لكنني أتعجب فعلاً لمفاجآت كرة القدم ومواقفها المؤلمة والضاحكة في نفس الوقت مما يثير علامات الاستفهام.

فالأهلي وهو في قمة إرهاقه.. يهزم روما الإيطالي!! والأهلي وهو في قمة الدوري.. يخسر من المصري!! تصوروا هذا التضارب الذي قد يصيب المتأمل في كرة القدم “بالخبلان” ولا مؤاخذة!!

فروما العملاق الإيطالي بنجومه الذين يقدرون بالمليارات يخسر من الأهلي علي أرض محايدة في الإمارات ثم يخسر الأهلي علي أرض مصر من المصري البورسعيدي وبالثلاثة.. أي أنها خسارة “ثقيلة مرة” وكأن حسام حسن قد تعود علي هزيمة فريقه القديم.

أعرف ان كرم القدم ليس لها كبير.. نعم.. لكن المقارنة بين الأهلي في هاتين المباراتين بالذات.. هي التي فرضت علينا فتح القضية للنقاش.

قد يكون الفارق هو يول المدير الفني. وكم من مدرب يصاب بالتبلد عندما تدخل الأهداف مرمي فريقه فيقف موهوما غير مصدق ما يحدث وكأنه يتلقي الأهداف علي قفاه!!

الواضح ان الرعب اصاب مستر يول بعد أن وجد فريقه منهارا وشباكه تتلقي الاهداف من المصري. وللأسف الشديد لم يفكر الرجل في سد الثغرات الدفاعية الفاضحة وحتي اكتملت الثلاثية ليبدأ التفكير متأخرا في اصلاح الاعطاب ولكن بعد فوات الآوان حتي الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني والذي اقترب من “خُمس” شوط أي ثماني دقائق كان مبالغا فيه وكأن الحكم يقول ليول.. العب ياراجل. فكر وسجل واتعادل.. لكن فشل الأهلي في التعادل وأظن أننا لابد أن نحمد الله علي ان الأهلي لم يسجل في الوقت بدل الضائع والا كانت ستحدث مآس جديدة.

ولكي نتحدث بإنصاف وعدل.. فالزمالك ليس هو الآخر أفضل من الأهلي.. صحيح أنه فاز علي اتحاد الشرطة بالثلاثة لكن مرماه تلقي هدفين وكان من السهل ان يتحقق التعادل.. وهذا يعكس مدي ضعف دفاع الأهلي والزمالك وبالتالي اهتزاز دفاع منتخب مصر الذي نعيش علي ذكراه منذ ستة أعوام!!

هذا المؤشر يعكس ما يمكن ان يحدث في لقاءي الاهلي والزمالك في نيجيريا وزامبيا بعد ساعات.. لأن حالة الرعب من أخطاء الدفاع تسيطر علي يول الأهلي ومحمد حلمي الزمالك. لكن الأزمة الاكبر ستكون في كأس الأمم القادمة لأن اللعب مع الكبار يحتاج لدفاعات قوية مرصوصة كالبنيان.. أما دفاع الأهلي والزمالك كما شاهدنا أخيرا فهو دفاع مفكك هش ليس فيه حديد.. بل “خردة” يحتاج لترميم!!

والمفاجآت سترونها في مباريات الفريقين القادمة بالدوري وستكون أعجب من العجب لانها غير متوقعة!!

نقلاً عن جريدة الجمهورية.

الإعلانات

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق