تعرف على نتائج لقاءات القمة في شهر أكتوبر

يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم السبت 19 أكتوبر الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز خلال هذا الموسم.

ويتصدر المارد الأحمر جدول الترتيب ويأمل في تحقيق الفوز الرابع على التوالي وتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز، في المقابل يسعى الزمالك لتحقيق الفوز من أجل الثأر بعد الهزيمة أمام غريمه التقليدي في مباراة السوبر المصري.

وقبل انطلاق المباراة المرتقبة يوم 19 أكتوبر نستعرض أبرز مباريات القمة التي أقيمت في شهر أكتوبر والتي شهدت اكتساح المارد الأحمر على غريمه التقليدي.

وعلى مدار 233 مباراة قمة بين الأهلي والزمالك سواء كانت مباريات رسمية أو ودية، التقى الفريقان في 13 مباراة خلال شهر أكتوبر، حقق الأهلي الانتصار في 7 مباريات بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل بواقع 4 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد وانتصر الزمالك في مباراة واحدة فقط.

وخاض الأهلي 4 مباريات في الدوري الممتاز و3 مباريات في دوري منطقة القاهرة و4 مباريات ودية ومباراة في دوري أبطال أفريقيا ومباراة في السوبر المصري.

أولى المباريات التي جمعت الفريقين في شهر أكتوبر كان عام 1926 وانتهى بانتصار الأهلي بثلاثية نظيفة.

أما آخر المباريات التي أقيمت بين الفريقين في هذا الشهر فكان يوم 15 أكتوبر 2015 في مباراة كأس السوبر التي أقيمت على ملعب “هزاع بن زايد” في الإمارات وفاز الأهلي بنتيجة 3-2.

المباراة الوحيدة التي انتصر فيها الزمالك على الأهلي في أكتوبر كانت مباراة ودية يوم 4 أكتوبر 1940 وفاز الفريق الأبيض بنتيجة 3-2 سجل عبد الكريم صقر “هفين” ومحمد حسن حلمي هدفا للزمالك بينما أحرز للأهلي منير حافظ ومحمد الجندي.

أكبر نتيجة لمباريات القمة في أكتوبر تحققت يوم 29 أكتوبر 1954، حيث فاز الأهلي على الزمالك 4-1 في مباراة ودية سجل للفريق الأحمر توتو “هدفين” وفتحي خطاب “هدفين” وللزمالك ظريفة.

أحرز لاعبو الأهلي في مباريات القمة بأكتوبر 27 هدفا بينما سجل لاعبو الزمالك 15 هدفا.

الإعلانات
كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق