بايرن ميونيخ يبتعد بالصدارة بفوز صعب على دورتموند

حقق فريق بايرن ميونيخ الألماني فوزا صعبا على بروسيا دورتموند بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة 28 من الدوري الألماني.
أحرز جوشوا كيميتش هدف التقدم في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول.
ارتفع رصيد بايرن عند 64 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق 7 نقاط عن دورتموند صاحب المركز الثاني.
الشوط الأول
انتهى الشوط الأول من مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألماني ضمن منافسات الجولة 28 من البوندسليجا بتقدم بايرن ميونيخ بهدف دون رد.
أحرز جوشوا كيميتش هدف التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول.
وشهدت الدقيقة الرابعة تسديدة قوية عن طريق جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بايرن ميونيخ تصدى لها الحارس مانويل نوير بثبات على مرتين وأمسك الكرة.
وفي الدقيقة 8 ركلة ركنية أولى لبوروسيا دورتموند على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذها رافائيل جيريرو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها المدافعين بشكل سريع من على القائم الأول للمرمى إلى وسط الملعب.


في الدقيقة 11 ظهور هجومي أول من بايرن ميونيخ عن طريق روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة أرضية قوية من على الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي بسهولة شديدة وأمسك الكرة.


وفي الدقيقة 12 محاولة هجومية جديدة لبايرن ميونيخ بعد تمريرة بينية متقنة من جوشوا كيميش بشكل ساقط إلى داخل منطقة جزاء بوروسيا دورتموند حيث المنطلق من الخلف للأمام توماس مولر إلا أن الكرة مرت أعلى رأس توماس مولر بسنتيمترات قليلة ووصلت مباشرة للحارس رومان بوركي.
وحصل ماتس هوميلز على أولى البطاقات الصفراء في الدقيقة 14 بعد عرقلة متعمدة لكينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ.


وشهدت الدقيقة 19 هدف محقق ضائع لبايرن ميونيخ بعد مجهود فردي مميز على الجبهة اليمنى لكينجسلي كومان أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن سيرج جنابري من ترويضها بشكل جيد لينفرد تماما بالمرمى ثم يسدد الكرة من أسفل جسد الحارس رومان بوركي كانت في طريقها للشباك لولا الإنقاذ الرائع للمدافع لوكاس بيتشيك بإبعاد للكرة من على خط المرمى تماما.
وفي الدقيقة 24 تسديدة صاروخية عن طريق كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ من داخل يسار منطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي بصعوبة بالغة قبل أن ترتد الكرة من بين يديه ويتكفل الدفاع بإبعادها إلى وسط الملعب.
في الدقيقة 26 ركلة ركنية لبايرن ميونيخ على يسار مرمى بوروسيا دورتموند، نفذها جوشوا كيميش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع دزن أي صعوبة تذكر من أمام المرمى إلى وسط الملعب.
في الدقيقة 28 هجمة لبروسيا دورتموند من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع ديفيد ألابا في اللحظة المناسبة تماما قبل رأسية المهاجم إيرلينج هولاند المواجه تماما لشباك الحارس مانويل نوير وأبعد الكرة إلى رمية تماس.


في الدقيقة 31 ركلة ركنية لبوروسيا دورتموند على يسار مرمى بايرن ميونيخ، نفذت بتمريرة قصيرة لأشرف حكيمي الذي أرسل عرضية مباشرة إلى داخل المنطقة حيث استقبلها ماتس هاميلس برأسية هيأت الكرة لزميله جوليان براندت المواجه تماما للمرمى إلا أن الأخير تباطأ كثيرا في التعامل مع الكرة مما أتاح الفرصة لمدافعي بايرن ميونيخ للتدخل وإبعاد الكرة.


في الدقيقة 35 محاولة عن طريق توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ لإختراق منطقة جزاء بوروسيا دورتمونج من العمق معتمدا على مهاراته الشخصية لكن المدافع لوكاس بيتشيك تدخل في الوقت المناسب ونجح في استخلاص الكرة وإنهاء الخطورة.


في الدقيقة 40 تسديدة صاروخية مباغتة عن طريق ليون جوريتزكا لاعب بايرن ميونيخ من على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند تصدى لها الحارس رومان بوركي وأبعد الكرة إلى وسط الملعب بقبضة اليد.


وتمكن البايرن من ترجمة سيطرته بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 43 بعد هجمة منظمة من لاعبي بايرن ميونيخ على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها كينجسلي كومان بتمريرة هيأت الكرة لزميله جوشوا كيميش الذي سدد الكرة بشكل مباغت ورائع ساقطة خلف الحارس رومان بوركي المتقدم عن مرماه سكنت الشباك.


الشوط الثاني


في الدقيقة 53 محاولة هجومية لبايرن ميونيخ من الجبهة اليمنى عن طريق كينجسلي كومان الذي أرسل كرة عرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس رومان بوركي في الوقت المناسب تماما بقبضة اليد قبل أقدام المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.


في الدقيقة 54 تسديدة أرضية خطيرة لتوماس مولر لاعب بايرن ميونيخ من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس رومان بوركي ببراعة وأنقذ مرماه.
في الدقيقة 58 هدف محقق ضائع لبوروسيا دورتموند بعد أنه تهيأت الكرة لإيرلينج هولاند أمام مرمى مانويل نوير إلا أنه سدد الكرة بشكل غير متقن إلى جوار القائم الأيسر.
ي الدقيقة 64 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لبايرن ميونيخ عن طريق جوشوا كيميش بتمريرة طولية إلى داخل عمق منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لصالح أصحاب الأرض.
في الدقيقة 66 حصل توماس مولر على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على المدافع أكانجي.
وبعد دقيقة واحدة بطاقة صفراء من نصيب محمود داوود لاعب بوروسيا دورتموند نتيجة تدخل عنيف على قدم جوشوا جيميش لاعب بايرن ميونيخ.
في الدقيقة 71 محاولة هجومية سريعة لبوروسيا دورتموند من الجبهة اليسرى بانطلاقة لجادون سانشو أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل مباشرة خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس مانويل نوير.
في الدقيقة 74 بطاقة صفراء من نصيب ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ نتيجة عرقلة متعمدة للاعب بوروسيا دورتموند في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء.
في الدقيقة 81 تسديدة خطيرة عن طريق محمود داوود لاعب بوروسيا دورتموند من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مانويل نوير بصعوبة بالغة وأبعد الخطورة عن مرماه.
في الدقيقة 83 تسديدة خطيرة لروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ من على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند إرتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس رومان بوركي ليمنع هدفا محققا للضيوف.

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق