أخبارمباريات

بالفيديو..الإسماعيلي يهزم الزمالك ويبعده عن المنافسة على القمة

حقق فريق الإسماعيلي فوزًا غاليًا على نادي الزمالك، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، في إطار مباريات الأٍبوع الـ23 من بطولة الدوري الممتاز.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الإسماعيلي 37 نقطة محتلاً بهم المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 41 نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط عن الأهلي المتصدر.

بدأت المباراة بهجوم من نادي الزمالك، عن طريق إنطلاقات الثلاثي شيكابالا ومحمد إبراهيم وأيمن حفني، بغية إحراز هدف مبكر.

وفي الدقيقة الثامنة راوغ محمد إبراهيم مدافعي الإسماعيلي ليمرر الكرة إلى محمد كوفي الذي سددها قوية ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 11 لعب أحمد سمير كرة عرضية من الجانب الأيسر ليلعبها مروان محسن برأسه ولكن ينجح مدافعي الزمالك في تشتيتها، وفي الدقيقة 12 رواغ محمد إبراهيم أكثر من لاعب من مدافعي الإسماعيلي ليمرر الكرة إلى شيكابالا الذي يمرر إلى أيمن حفني ليسددها ضعيفة في مدافعي الإسماعيلي.

وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط ملعب الفريقين، وفي الدقيقة 27 مرر مرر أيمن حفني كرة أرضية لمايوكا الذي انفرد بمرمى الإسماعيلي، ولكن يخرج محمد صبحي وينجح في التصدي لها.

وكاد شيكابالا أن يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 31 عندما مر من مدافع الإسماعيلي، ويسدد الكرة قوية لكنها تخرج فوق مرمى الإسماعيلي بأمتار قليلة.

ونجح إيمانويل بناهيني في إحراز الهدف الأول للإسماعيلي، في الدقيقة 32، بعدما تلقى كرة أرضية من أحمد سمير، ليسددها بناهيني قوية في الزاوية اليمنى لأحمد الشناوي.

وبدأ لاعبو الإسماعيلي في الهجوم على مرمى الزمالك بعد الهدف مباشرة بغية إحراز هدف ثاني، وفي الدقيقة 37 تقلى محمد إبراهيم تمريرة من أيمن حفني، ليراوغ مدافع الإسماعيلي، ولكن ينجح سعد حسني في إخراجها إلى ضربة ركنية، قبل أن ينجح في تمرية إلى أيمن حفني.

وسدد حمادة طلبة تسددية قوية في الدقيقة 42، بعدما تلقى تمريرة من محمد إبراهيم، ولكن ينجح محمد صبحي في إخراجها إلى ضربة ركنية.

وحاول لاعبو الزمالك في الدقائق المتبقية من الشوط الأول في إدراك هدف التعادل، ولكن تألق مدافعي وحارس الإسماعيلي حال دون ذلك، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع دفع خالد القماش بعماد حمدي بدلاً من سعد حسني بسبب الإصابة.

وعلى عكس المتوقع لم يظهر لاعبي الزمالك في الشوط الثاني بالمستوى الذي كان عليه في الأول، وفي الدقيقة 48 سدد مايوكا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ولكنها يتصدى محمد صبحي، وفي الدقيقة 55 أَضاع على جبر فرصة إحراز هدف التعادل بعدما تلقى كرة عرضية من محمد إبراهيم ليلعبها برأسه فوق مرمى الإسماعيلي

وفي الدقيقة 67 أجرى ماكليش التغيير الأول للزمالك بنزول أحمد حسن مكي بدلاً من شيكابالا لزيادة الفاعلية الهجومية للزمالك، من أجل إدراك هدف التعادل.

وفي الدقيقة 71 مرر عمر جابر كرة أرضية إلى أحمد حسن مكي، ولكن ينجح مدافع الإسماعيلي في تشتيتها.

وفي الدقيقة 72 لعب أيمن حفني كرة بالكعب إلى عمر جابر داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، ولكن يسددها عمر جابر ضعيفة في يد محمد صبحي.

وفي الدقيقة 79 أجرى ماكليش التغيير الثاني للزمالك بنزول أحمد حمودي بدلاً من محمد إبراهيم، وفي الدقيقة 85 لعب أيمن حفني كرة عرضية ليلعبها حمادة طلبه برأسه ولكنه تخرج على يسار مرمى الإسماعيلي.

واحتسب حكم المباراة ستة دقائق وقت بدل ضائع، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سدد أيمن حفني كرة قوية ولكنه تخرج بجوار القائم الأيمن للإسماعيلي، وأجرى ماكليش التغيير الثاثل بنزول حازم إمام بدلاً من حمادة طلبة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع كاد الزامبي إيمانويل مايوكا أن يحرز هدف التعادل للزمالك، بعدما تلقى تمريرة من أيمن حفني، لينفرد مايوكا بالمرمى ولكن ينجح مدافع الإسماعيلي في إخراجها إلى ضربة ركنية.

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى