مباريات

الزمالك يقلب الطاولة على أورلاندو

حقق فريق الزمالك فوزاً غالياً على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الأحد، على ستاد مومبيلا، في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

بدأ الشوط الأول بهجوم من جانب نادي أورلاندو، حيث كاد جابوزا أن يحرز الهدف الأول للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة بعدما تلقة كرة عرضية أرضية ليسددها قوية ولكنها تصطدم بالقائم الأيسر لمرمى الزمالك.

وفي الدقيقة السادسة سدد النيجيري معروف يوسف كرة قوية من خارج منطكقة الجزاء ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن لأورلاندو بأمتار قليلة.

واحتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لفريق أورلاندو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ15، بعد عرقلة علي جبر لأحد لاعبي الفريق الجنوب الإفريقي ليحصل على إثرها على كارت أصفر، لينفذ باسيلا الضربة الحرة، ولكنه يسددها أعلى مرمى أحمد الشناوي.

وواصل فريق أورلاندو ضغطه على لاعبي الزمالك عن طريق إنطلاقات جابوزا من الجهة اليسرى للزمالك، وفي الدقيقة 20 راوغ جابوزا لاعي الزمالك من الجبهة اليسرى ليسدد كرة قوية يتصدى لها أحمد الشناوي بثبات.

وكاد فريق أورلاندو أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 25 بعد لعب ماتلابا كرة عرضية أرضية خطيرة من داخل حدود منطقة جزاء الزمالك، ولكنها تمر من أمام مهاجمي أورلاندو.

وفي الدقيقة 28 حصل أحمد عيد عبد الملك على كارت أصفر بسبب إعتراضه على حكم  المباراة، وبعدها بدققة حصل مهاموتسا على كارت أصفر، بسبب تدخله العنيف ضد أحمد عيد.

وهدأت المباراة بعد ذلك حيث انحصر اللعب في وسط ملعب الفريقين، وفي الدقيقة 36 تلاعب ماتلابا بمدافعي الزمالك، ولكنه يسدد الكرة ضعيفة في يد أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 40 لعب حمادة طلبة كرة عرضية، ولكن يخرج حارس أورلاندو ويمسك بالكرة قبل أن تصل إلى باسم مرسي.

وفي الدقيقة الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أضاع سيفيزو هدف محقق لفريق أورلاندو، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه يسدد الكرة خارج المرمى بعدما ضغط عليه حمادة طلبة.

وعلى عكس الشوط الأول بدأ نادي الزمالك الشوط الثاني بضغط هجومي على مرمى أورلاندو، حيث حاول معروف يوسف تسديد كرة قوية في الدقيقة 47، ولكن يضع لاعب أورلاندو قدمه أمام الكرة.

وفي الدقيقة 49 أضاع باسم مرسي أخطر فرص الزمالك خلال المباراة بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية ولكنها تخرج خارج مرمى أورلاندو، وواصل بعدها لاعبو الزملك هجومهم على مرمى أورلاندو بغية إحراز هدف التقدم يريح به الأعصاب، وكاد باسم مرسي أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 52 بعدما لعب أحمد توفيق ضربة ركنية ليقابلها باسم مرسي الغير مراقب برأسه، ولكنه يضعها خارج المرمى.

وحاول لاعبو أورلاندو الرجوع إلى أجواء المباراة عن طريق إنطلاقات جابوزا من الجهة اليمني، ومانيزيا من الجهة اليسرى، وفي الدقيقة 85 لعب جابوزا كرة عرضية ليقابلها مهاجم أورلاندو برأسه لتخرج أعلى مرمى أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 62 أجرى فيريرا التغيير الأول لنادي الزمالك بخروج أحمد عيد ونزول مصطفى فتحي، من أجل تنشيط الفاعلية الهجومية للأبيض، وهو ما نجح فيه مطفى فتحي، حيث سدد كرة قوية في الدقيقة 64 يتصدى لها حارس أورلاندو.

وعلى عكس سير المباراة نجح فريق أورلاندو في إحراز الهدف الأول في مرمى نادي الزمالك في الدقيقة 68 من عمر اللقاء عن طريق البديل ماجورو، بعدما تلقى تمريرة من سيفيزو داخل منطقة الجزاء ليضعها في الزاوية اليمني لـ “أحمد الشناوي” ، وبعدها بدقيقتين تمكن النيجيري معروف يوسف في إدراك التعادل للزمالك بعدما تلقى تمريرة من باسم مرسي ليسددها قوية في الزاوية اليسرى العليا لحارس أورلاندو،.

وفي الدقيقة 79 أجرى فيريرا التغيير الثاني للزمالك، بنزول طارق حامد بدلاً من أيمن حفني من أجل الإستحواذ على منتصف الملعب، وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة سبع دقائق نجح البديل مصطفى فتحي في إحراز الهدف الثاني للزمالك، من تسديدة رائعة من داخل منطقة جزاء أور لاندو بعدما تلقى كرة من علي جابر.

وحاول بعدها لاعبو أورلاندو إحراز هدف التعادقل ولكن تألق مدافعى وحارس مرمى نادي الزمالك حال دون ذلك، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي سدد ماجورو تسديدة قوية يتصدى لها ببراعها أحمد الشناوي ليخرجها إلى ضربة ركنية.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع، وكاد عيسى سار أن يحرز هدف التعادل لأورلاندو عندما لعب كرة رأسية تصدى لها ببراعها أحمد الشناوي ليخرجها إلى ضربة ركنية، ليطلق بعدها مباشرة الحكم صافرة إنتهاء المباراة، بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 6 نقاط محتلاً بهم صدارة المجموعة الثانية، بينهما تجمد رصيد أورلاندو عند المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى