أخبارتقارير

الزمالك مُهدد بتجميد النشاط الرياضي

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح، عن العقوبات التي تنتظر نادي الزمالك في حال عدم تنفيذ قرار لجنة التسوية والتحكيم، الذي يقضي ببطلان اللائحة الأساسية.

وأكد بيومي، في تصريحات خاصة، أن القرارات التي تم إصدارها ضد نادي الزمالك من قبل لجنة التسوية والتحكيم ببطلان لائحة النظام الأساسي أو حتى قرار اللجنة الأولمبية بعزل مرتضى منصور، أصبحت نهائية وواجبة التنفيذ.

وأضاف أن الجهة المسؤولة عن التنفيذ هى اللجنة الأولمبية المصرية، وفي حالة عدم استجابة نادي الزمالك لهذه القرارات؛ سيتم إيقاف النشاط الرياضي للنادي في كل الألعاب لعدم الانصياع إلى تنفيذ القرارات.

وتابع “وفي حال اتخاذ إجراء الاستئناف خلال 45 يومًا من إصدار القرار، فهذا لا يعني وقف القرار، بالعكس يظل ساري”، مستدلًا على ذلك بأنه “في حال إصدار فيفا قرار بشأن اتحاد محلي في أى دولة، ولم يستجيب، فيحق للاتحاد الدولي إيقاف جميع أنشطة الاتحاد بكل أنديتهم وفرض حالة تجميد تامة للنشاط الرياضي لحين تنفيذ القرار”.

ولفت: إلى أن “ما يحدث هو ضرب بعرض بالقوانين عرض الحائط فيما نجده من استمرار نادي الزمالك في ممارسة نشاطه بشكل طبيعي”.

كان محامى ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، كمال شعيب، قال إن مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية، قرر بطلان اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الأبيض؛ بسبب وجود تزوير في إجراءات اللائحة.

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق