الجزائر تتأهل لنهائي أمم أفريقيا بفوزًا دراميًا على نيجريا

تأهل منتخب الجزائر إلى نهائي أمم أفريقيا 2019 عقب الفوز على نيجيريا بهدفين لهدف.

افتتح أرنيست إيكونج التسجيل لصالح الجزائر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40 قبل أن يدرك أوديون إيجالو التعادل في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وجاء الهدف الثاني للجزائر في الدقيقة 93 من ركلة حرة مباشرة.

الشوط الأول

الدقيقة 18 شهدت عرضية من يوسف بلايلي تمر من حارس ودفاع نيجيريا لكن بونجاح لم ينجح في تحويلها الى داخل الشباك ليهدرها بغرابة بعد أن اصطدمت الكرة بجسده وخرجت بجوار المرمى إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 11 هجمة منظمة للجزائر وضغط على نيجيريا تصل الى محرز يسددها قوية يتصدى لها حارس نيجيريا ثم تصل عند اسماعيل بن ناصر يسددها بيسراه لكن دفاع نيجيريا يتصدى له.

في الدقيقة 16 عرضية للجزائر من إسماعيل بن ناصر تصل عند رامي بن سبعيني لكن رأسيته تخرج أعلى مرمى نيجيريا الى خارج الملعب لتضيع فرصة هدف للجزائر.

في الدقيقة 29 تمريرة بينية خلف دفاعات نيجيريا يضغط بونجاح على مدافع نيجيريا ويخطف الكرة ثم ينفرد بالمرمى لكنه يسددها في جسد حارس نيجيريا ليضيع هدف محقق على الجزائر.

في الدقيقة 38 كرة مقطوعة من محرز في وسط الملعب وهجمة مرتدة وتمريرة داخل منطقة الجزاء لإيجالو يسددها أرضية بيمناه تمر على يمين امبولحي حارس الجزائر لتضيع فرصة هدف لنيجيريا.

وجاء الهدف في الدقيقة 41 محرز ينطلق ويمر من مدافع نيجيريا بمهارة رائعة ويرسل الكرة عرضية تصطدم بقدم مدافع نيجيريا إيكونج وتسكن شباك نيجيريا بطريق الخطأ.

الشوط الثاني

الدقائق الأولى من الشوط الثاني للقاء شهدت تفوق نيجيري بالاستحواذ على الكرة في ظل تراجع الجزائر للدفاع بكثافة، مع ترك بونجاح وحيدًا بين مدافعي النسور لاستغلال الهجوم المرتد.

هجمات نيجيريا لم تسفر عن أي خطورة على مرمى الجزائر، قبل أن يسدد إيتيبو كرة في الدقيقة 70 لترتد من يد عيسى ماندي، دون أن يدرك الحكم باكاري جاساما بوجود خطأ.

وبعد دقيقة كاملة، تدخل حكم الفيديو المساعد لإبلاغ جاساما بوجود لمسة يد ضد ماندي، ليقرر احتساب ركلة جزاء لصالح نيجيريا ترجمها إيجالو بنجاح في شباك مبولحي معلنًا عن هدف التعادل للنسور.

وأهدر فيجولي فرصة تسجيل هدف ثاني للجزائر في الدقيقة 85 بعدما تلاعب بالدفاع ليفتح طريق المرمى أمامه، قبل أن يصوب كرة قوية ولكنها مرت أعلى العارضة.

وحصل المنتخب الجزائري على ركلة ثابتة خارج منطقة جزاء نيجيريا مباشرةً في الدقيقة93، ليطلق محرز تصويبة صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى معلنًا عن هدف الفوز القاتل لمحاربو الصحراء.

الإعلانات

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق