الانتقالات بين أوروبا.. وملاعبنا

لا يعجبني عدم وصول الأندية المصرية لدرجة الاحترافية التي تعيشها الآن الأندية الأوروبية في عملية الانتقالات . لأن الانتقالات مازالت في الكثير من الأحيان الآن عندنا تتم بنظام العناد خاصة بين الكبيرين الأهلي والزمالك . وازدادت الآن بعد دخول طرف ثالث أصبح يملك الآن القدرات المادية وهو نادي بيراميدز.

قاعدة ضم الصفقات الجديدة الآن تتم في أوروبا من سنوات بنظام الاحتياج الفعلي سواء لتراجع مستوي بعض اللاعبين في بعض المراكز . أو إذا اجتاحت الاصابات لاعبي بعض المراكز بشكل يؤثر علي أداء الفريق . والنموذج لذلك ما يحدث في نادي برشلونة هذا الموسم جراء الاصابات التي إجتاحت صفوف الفريق والتي وصلت الي 8 إصابات منذ بداية الموسم أغلبهم من المدافعين مما أثر علي دفاعات الفريق الكتالوني منذ انطلاق الموسم واهتزاز شباك الفريق بـ 19 هدفاً في 14 مباراة. كيف فكر المسئولون. انصب التفكير الآن في دعم الدفاع وتجري المفاوضات الآن لدعم الدفاع في المقام الأول وليس في أي مراكز أخري.

العنصر الثاني في المفاوضات والانتقالات أنها تتم نهارا جهارا. فلم يعد بند السرية موجودا الآن في هذه الانتقالات لأنها تخضع لقانون العرض والطلب وتخضع أيضا للاحتياج الفعلي . وليس معني أن برشلونة مثلا يحتاج لمركز معين . أن يتفاوض ريال مدريد مع نفس اللاعب من باب العناد أو ما نسميه عندنا برفع سقف الصفقة.

العنصر الثالث الذي تدار به الصفقات هو سعر اللاعب الذي يقاس بعوامل عديدة منها القدرات الخاصة للاعب وهي تحتوي علي عدة بنود حسب مركزه . وسن اللاعب حيث يرتفع سعره كلما كانت سنه أصغر. والألقاب التي حققها حيث أن اللاعب الذي يكون في رصيده القاب أكثر يرتفع سعره لأنه يلعب بروح البطولة علي عكس لاعب في نفس القدرات ولكنه لم يحقق القابا. ومن ثم فليس من الطبيعي أن يفوق سعر اللاعب هذه التقييمات. پ

ما يتم في ملاعبنا هو عكس هذه العناصر الثلاثة التي تتم علي أساسها الانتقالات في كل أنحاء العالم . ففي الغالب لا تتم الصفقات حسب الاحتياج بقدر ما يسعي فيه النادي لافساد انتقال اللاعب لناد منافس . وهو ما قد يؤدي الي تكدس اللاعبين بشكل تضيع معه بعض المواهب التي قد لا تجد الفرصة للعب بشكل أساسي. فأي لاعب تفاوض معه أي ناد من الكبار وتعلنه وسائل الاعلام . تجد مباشرة النادي المنافس يتفاوض معه معه ليس للاحتياج وإنما لافساد الصفقة.

هذا الأمر هو ما جعل عملية الانتقال الآن تتم بمنتهي السرية حتي لا يتدخل المنافس لافسادها . والغريب أن المسئولين هنا أقنعوا الجماهير والمتابعين أن إفساد صفقة علي منافس هو نجاح لهذا النادي. پ

جاري التحميل…

كلمات مفتاحية

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي المستخدم ٫٫ العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا علي البقاء مستقلين وحياديين حيث إننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب٫ لمساعدتنا علي الإستمرار في إنتاج محتوي مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل إضافه مانع الإعلانات AdBlock.