أخبارتقارير

إندبندنت: نجاح موسيماني مع الأهلي إنجاز لجنوب إفريقيا

رفضت صحيفة “إندبندنت” الجنوب أفريقية، الإتهامات التي وجهت من جانب بعض جماهير فريق صن داونز إلى بيتسو موسيماني بـ”الخيانة”، بعدما قرر ترك الفريق منذ أسابيع قليلة، لتولي منصب المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

وقالت الصحيفة، “الأهلي أكبر فريق في إفريقيا، ولا يمكن لأي مدرب في جنوب إفريقيا أن يرفض عرضاً لتولي تدريب فريق بحجم الأهلي، هناك من يرى بأن رحيل موسيماني إلى مصر خيانة، بعدما ساهمت إدارة ولاعبي صن داونز في تحقيق مجده، وهو أمر غير مقبول”.

وأضافت الصحيفة، “كرة القدم في جنوب إفريقيا ستجني الكثير حال نجاح موسيماني مع النادي الأهلي الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، نجاح موسيماني هو نجاح للمدرب المحلي، وقد يمنح هذا الأمر الفرصة للكثير من المدربين المحليين للسير على خطى موسيماني بتدريب أندية شمال إفريقيا”.

واختتمت الصحيفة، “تولي موسيماني لتدريب الأهلي خطوة نحو إنهاء العزلة التي تعاني منها كرة القدم في جنوب إفريقيا، التي ابتعد منتخبها عن اعتلاء منصات التتويج منذ عام 1996”.

ونجح الأهلي في حجز مقعده بالمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً عريضاً على الوداد المغربي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة، في “إياب” الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى