سوشيال ميديا

أحمد عبده يشرح كيف بنى أياكس فريق يهزم ريال مدريد

عدد المعلق الرياضي وعضو فريق تحليل بي ان سبورت أحمد عبده أسباب إقصاء اياكس امستردام الهولندي من دوري أبطال اوروبا.

وقال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، :”#أياكسالنجاح لا يأتى بضربة حظ كما يعتقد البعض لكى تنجح فى بناء فريق يطيح بحامل لقب أقوى بطولة قارية ٣ مواسم متتالية كان لابد من التغيير فى الفكر والإستراتيجيه بعد الخروج فى الموسم الماضى من الدور التمهيد الثالث لدوري أبطال أوروبا أمام #نيس الذى لم يصل لدور المجموعات”.


وأضاف، :”رحل مارسيل كايزر وأتى إيريك تين هاج فى وسط الموسم وغير فى تشكيلة الفريق واعتمد على نيريس وكلويفرت مع دولبيرج و هونتلار#دولبيرج الموهبة الدانمراكيه الذى جلس بديلاً فى هذا الموسم للصربى #تاديتش صاحب ال ٣٠ عام الذى جاء بأكثر من ١٢ مليون يورو من ساوثهامبتون (عكس سياسة النادى)”.


وأشار، :”ولكن راهن عليه مدير الفريق مارك اوفر مارس وهو بدون خبرة اللعب فى #دورى_أبطال_أوربا ومع مجيئه ورحيل كلويفيرت لعب بـ ٣/٣/٤ زياش، تاديتش و دافيد نيريس الثلاثة دكوا شباك الريال فى البرنابيوالحظ لم يبتسم لهم فى يوهان كرويف ارينا فى العديد من الفرص ولكنه ابتسم فى البرنابيو”.


وألمح، :”هنا دور المدرب يتجاوز النسبة المتعارف عليها فى كرة القدم من اجل نجاح الفريق مدرب يتخذ قرارات تخدم الفريق حتى لو عكس إستراتيجية النادى#إيريك_تين_هاج”.

مقالات ذات صلة

قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

نرشح لكم

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى